Loading Player...

رمضا نيا ت :4 -4

عمر جا بر عمر  …. سياحة رمضانية

@ أنتهى شهر رمضا ن   شهر الرحمة والغفران   قرأنا وسمعنا فيه الكثير بعضه غذاء للروح وجرعة أيما نية ...وبعضه يجرح الصيا م ! من أ ساء ألينا من غير قصد  نقول له سا محك الله وغفر لك ... ومن أساء قا صدا وعن سبق أصرار ...نقول له هدا ك الله وأ يا نا سواء السبيل.لا نملك الا الحب والدعا ء با لخير للجميع... أما حسا ب العبد نتركه لرب العباد

 

- سألنى صديق: كيف الصحة؟ قلت .. الحمد لله أنا بخير..قا ل الصديق: ونعم بالله ...لكن هنا ك أمر يحيرنى...عندما نسمع عن شخص مريض يصيبنا القلق بل ونجعله مبررا لأعفا ئه من المها م العا مة...!  وبا لمقا بل سمعت أن حزبا أستراليا يعيش معك وحولك قا م بترشيحك لعضوية البرلما ن الفدرالى الأ سترالى ؟! قلت للصديق ... لا تحتار.. الفرق هو فى الثقا فة – الخوا جا ت يحسبونها با لكومبيوتر والأ رقا م ويتركون ما فى الغيب للآقدار – نحن الأ رتريين تغلب علينا العا طفة بل ونحا ول تطويع الأ قدار ولو با لدعا ء – وهؤلاء الذين ذكرت يعبرون عن قلقهم وحرصهم على صحتى. قا ل الصديق : هل تعتقد أن ذلك هو قصدهم؟ قلت أنت تجا وزت المقروء والمفهوم وتحا ول قراءة ما فى ( القلوب ) وتلك منطقة لا يعلمها الا علام الغيوب!  

@- العا لم من حولنا يتحرك ويتغير – عا لم الثورات العربية فى حا لة مخا ض عسير ...والخلاف ليس حول نوع المولود ( ذكر أم أنثى)..بل هل هنا ك أصلا مولود!؟ وأفريقيا تتجه تدريجيا نحو الخيا ر الديمقراطى حتى الدكتاتور فى زمبا بوى يريد أن يختم حيا ته بتجميل وجهه! بلد واحد لم يصيبه التغيير : أرتريا  ! عقم مزمن وتكلس دائم حتى يحدث الأ نفجار الكبير – ويومها يظن المعا رضون فى الخا رج ان ذ لك حدث بعيدا فى منا طق أخرى من العا لم لأنهم نسوا خا رطة الوطن وفقدوا البوصلة التى يهتدون بها .

@- وسأ لنى صديق آخر : ما ذا جرى ولما ذا جرى ما جرى وما هى تدا عيا ت ذلك كله على مستقبل المعا رضة الأ رترية؟ قلت ذلك سؤال مركب مثل أوضا ع المعا رضة الأ رترية ... وحتى نفهم ما جرى ولما ذا جرى ما جرى فنحن بحا جة الى ( خا رطة طريق ) و ( فها مة ) تسا عدنا على أستيعا ب الصورة بكا ملها – أما عن الجزء الأ خير من السؤال فيحتا ج الى ( رمال ) أو ( ضا ربة ودع)!؟

كان الله فى عون الشعب الأرترى وكل عام وأنتم بخير

 

hanan salah  pen

Week news arkokabay2

arkokabay 20140227

forto 2013 1