Loading Player...

اشتباكات مسلحة على الحدود الارترية  الأثيوبية

المصدر عركوكباي

hot news 2014-09-13تفيد مصار عركوكباي  من العاصمة أسمرا وجود تحركات هجومية عسكرية أثيوبية على الحدود الإرترية، أسفرت على اشتباكات بين القوات الأثيوبية وبعض  من عناصر القوات الإرترية والقوات الأثيوبية المعارضة المسمى " دمحيت ":.

وحسب مصدر عركوكباي فإن القوات الأثيوبية تقوم هذه الفترة  بعمليات هجومية على الأراضي الإرترية من أجل القضاء على القوات الأثيوبية المعارضة الموجودة في الأراضي الإرترية المسمى بـ "دمحيت" وذلك بعد مباركة البرلمان الأثيوبي . ويتردد في الشارع الإرتري إن من أسباب زيارة الرئيس إسياس للعاصمة المصرية القاهرة ولقاءه بالرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسي من أجل بحث الأوضاع الأمنية التي تعيشها المنطقة وخاصة إن العلاقات الإرترية المصرية في تحسن مطرد بعد الانقلاب في مصر يونيو 2013 . وقد وصفت السفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية السابق للشئون الأفريقية  زيارة الرئيس الإرتري لمصر للمرة الثانية في وقت قصير تحرك شديد الايجابية . وأضافت قائلة : ان إرتريا لها أهمية كبرى بالنسبة لمصر حيث تقع على البحر الأحمر في مواجهة اليمن والسعودية ، مؤكدة علي ضرورة تركزينا علي تنمية العلاقات معها"

وتقوم السلطات الإرترية حالياً بحملة تجنيد اجبارية للشباب في ظل حالة  احباط نفسي ومعنوي يعيشها الجيش الإرتري منذ سنوات عدة  بسبب عدم تحسين أوضاع المجندين والضباط والذي تسبب في هروب مستمر من أفراد الجيش والضباط  إلى السودان واثيوبيا .

hanan salah  pen

Week news arkokabay2

arkokabay 20140227

forto 2013 1