Loading Player...

نداء عاجل من اجل اغاثة اللاجيين الارتريين في اليمن

صورة1في ظل الاوضاع الامنية والانسانية المتردية التي تشهدها اليمن بسبب الحروب الدامية هناك.مازال اللاجئيين الارتريين عالقون ينتظرون من يقف معهم في محنتهم هذه ومن ثم اغاثتهم واجلائهم من فوهات المدافع المشتعلة هناك.

هذا وقد قامت العديد من دول العالم بإجلاء مواطنيها بشتي الطرق الممكنة والسريعة ..ويبقي اللاجئون الارتريون كالعادة خارج اهتمامات حكومة الهقدف التي لايعنيها في المقام الاول

حياة وسلامة مواطنيها اينما وجدوا واضف الي ذلك التقاعص الواضح والجلي من الامم المتحدة تجاه اللاجئين الأرتريين والذي من المفترض يكون ذلك من اختصاص عملها وواجباتها.

وانطلاقا من هذا التعنت من قبل المنظمات العالمية والاممية الذي ادار ظهره لأخوتنا هناك هذه صيحة نداء نوجهها الي كل ارتري مؤسسات او افراد ...ان يلبوا استغاثة اخواننا اللاجيين هناك بمد يد العون والعمل بكل ما امكن تقديمه من وسائل ﻻجلائهم وانقاذهم بأسرع الاوقات.

هذا وقد نظمت منظمة عفرية بالتعون مع منظمات المجتمع المدني الارترية بمظاهرات احتجاجية يوم الجمعه 17 ابريل الجاري امام مكتب الامم المتحدة في استكولهم قدمو لهم رسالة لمعاناة اللاجئين في اليمن و انتهت المظاهرة بمقابلة احد المسؤوليين وتم شرح اوضاع اللاجئين في اليمن ووعد المسوؤل برفع القضية الى اعلى مستوى والإهتمام بها.

ونحن في اعلام عركوكباي وجهنا نداء الاسبواع الماضي لكافة الارتريين للتظاهر والحتجاج في كل الدول الاوربية واليوم نكرر النداء للاغاثه اللاجئين الارتريين في اليمن ونؤكد علي عدالة قضيتهم.

الفريق اعلامي لمركز قاش بركة واذاعة عركوكباي.

hanan salah  pen

Week news arkokabay2

arkokabay 20140227

forto 2013 1