امسية تأبين في لندن لشيخ الشهداء أحمد شيخ ابراهيم فرس

Ahmed shek ibrahim farsفي أمسية من أماسي لندن المميزة أقامت الجالية الإرترية في المملكة المتحدة حفل تأبين لشيخ الشهداء الإرتريين المناضل الجسور أحمد شيخ إبراهيم فرس والذي مات في سجون النظام الإرتري قبل أكثر من أربع أعوام ولم يعلم ذويه إلاِ من قبل فترة وجيزة .. ولقد أقيمت الأمسية في يوم الأحد الموافق 7 ديسمبر 2014 في قاعة ستو سنتر بغرب المدينة حيث أمها عدد كبير من أبناء الجالية بلندن لإحيائها ولعركوكباي كان تواجد بين الحضور.

 

 

لقد افتتح الحفل بآيات من الذكر الحكيم وكلمة الترحيب من قبل اللجنة المنظمة لحفل التأبين ثم ألقيت كلمات التأبين ممن أجيال مختلفة عبر العقود الخمس ومن كان لهم احتكاكا مباشرا بالشهيد أمثال المناضلَيْن السيد محمد عثمان الصايغ والسفير حمد كلُّو وآخرين، وكذلك استمع الحضور لشرح وافي وشامل تحوي نبذة عن الشهيد المحتفى به تعيد لكم عركوكباي بثها هنا للفائدة.

ومن ضمن فعاليات الحفل التأبيني كانت هناك كلمة مختصرة ومركزة وهي تصب في المناسبة ذاتها قدمها الأستاذ عبدالرحمن السيد حيث تحدث عن مفهوم القيم الإنسانية المشتركة بين المجتمع الإرتري بأثره وثقافة استنكار الظلم والوقوف ضده أين ما كان ومن أي مصدر كان وحماية هذه القيم والدفاع عنها .. ولو كان لهذه القيم وجود محسوس في أرض الواقع لما تعرض شخص بقامة الشهيد الشيخ أحمد فرس لهذا المصير من قبل زبانية هقدف وأعوانهم ..

وللشعر كانت مساحة ووجود في برنامج الحفل حيث ألقى الأستاذ الشاعر خالد كجراي قصيدتين في الحفل وأخرى للأستاذ سعيد عبدالرحمن .. كانت بحق أمسية جميلة ولمسة وفاء من الجالية في لندن استحسنها جميع الحضور وبادرة حميدة نتمنى أن تتبعها اجتهادات مماثلة نتذكر فيها أجيال التضحيات والثورة من الرعيل الأول

وهذه بعض اللقطات التي تم التقاطها في الحفل

 

hanan salah  pen

Week news arkokabay2

arkokabay 20140227

forto 2013 1