Loading Player...

نعى أليم فى فقيد الوطن .. الأستاذ/عمر جابر

بقلوبٍ راضية بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة المناضل الأستاذ/عمر جابر بتاريخ 19/12/2014 بعد رحلةٍ مع المرض الذى لازمه مُنذ فترة ونحن إذ نُعزيه نُعزى رمزاً من رُموز العمل الوطنى ورجلاً من رجالات الثورة وقائداً من قياداتها التى خلدت ذكرى صفحةٍ نضالية كُتبت بمدادٍ من العمل والجهد والتفانى . وبرحليه فقد المشروع الوطنى سهماً كان له نصيباً مقدراً فى لملمة الصف الوطنى وبناء لبناته وترسيخ مفهوم الوحدة والتعايش بين مكوناته وكياناته والتى ناضل الفقيد عنها بكل الوسائل حتى يوم رحيله..

إلتحق الشهيد بالعمل الوطنى منذ بواكير عمره وإنتظم بعضوية حركة تحرير ارتريا عام 1959م وإلتحق بجهة التحرير الإرترية فى بداياتها مُقاتلاً وكادراً وقيادياً فى مختلف مراحلها ويُعتبر الشهيد أحد مؤسسى الحركة الطلابية الإرترية وروادها .

عاد الفقيد إلى أرض الوطن 1991م ليُساهم فى بناء الدولة الفتية متناسياً خلافات الماضى لكنه للأسف وجد نظاماً قمعياً لا تعرف المؤسسية والمواطنة مكانةً لديها فبدأ فقيدنا النضال ضد الهيمنة حتى وفاته..

كان الفقيد هميماً فاعلاً لم تضعف عزيمته ولم تفتر فى سبيل دعم القضية الوطنية هذا وعمل الفقيد رئيساً للشبكة الأرترية للحوار الوطنى وأسهم فيها بدوراٍ فاعل فى التوجيه لصالح المشروع الوطنى

كان الفقيد مشرفاً لمنتدى الحوار الوطنى وقدم عبره الكثير من أجل القضية الوطنية وكان الفقيد أيضاً عضواً بارزاً ومؤسساً للإئتلاف الوطنى الإرترى وقدم فيه عصارة فكره لخدمة مشروع الوحدة الوطنية وبناء لبناتها القوية .

كان الفقيد مثالاً فى التواضع والبساطة ..!

كانت كتاباته تنم عن خبرة نضالية غنية وأسلوبٍ كتابى رصين وبليغ..!

كانت كتاباته تحمل رؤية وطنيةٍ أتصفت بالشمول مع تميزها بالعُمق والدقة لواقع النظام والوطن ..!

هذا وقد وقف المجلس الوطنى وقفة حداد على فقيد الوطن وعددوا مأثره وألقت قيادة المجلس الوطنى السابقة كلماتٍ ضافيات فى حقه وألقى السيد أبراهام نقاسى كلمةً حزينة بإسم الإئتلاف الوطنى كما ألقى الدكتور/ هبتى كلمة بإسم جبهة الإنقاذ الوطنى وأشادوا جميعاً بنضالاته ومسيرة عطائه .

ونحن إذ ننعيه لانستطيع أن نُوفيه حقه فأن الكلمات فى حق القامة الرمز لا تكفى لنُعدد مناقبه ونسجل محطاته ونشير لمجهوداته فذلك يحتاج لكتاب! لكننا نقول بأننا على العهد باقون نرفد مسيرة التغيير حتى النصر ولن تلين لنا قناة أو تفتر لنا عزيمة حتى يتحقق ما أمنت به ونافحت من أجله حتى الرحيل .!

ونحن فى الإئتلاف نعزى أنفسنا وأسرته الكريمة المناضلة وكل أحبائه ورفاق دربه على هذا المُصاب الجلل ونسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويُدخله فسيح جناته مع الصديقين والشهداء.

المجد والخُلود لشهدائنا الإبرار

أبراهام نقاسى

رئيس الإئتلاف الوطنى الإرترى

20/12/2014

hanan salah  pen

Week news arkokabay2

arkokabay 20140227

forto 2013 1