Loading Player...

المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي ينعي المناضل/ عمر جابر عمر

ENCFDC arkokabayتلقينا ببالغ الحزن والأسي والمجلس الوطنى فى حالة انعقاد لإجتماعه الطارئ  نبأ رحيل المناضل / عمر جابر عمر، عليه رحمة الله، عن دنيانا الفانية. وإذ ينعي المجلس الوطني المناضل الغيور والكاتب الكبير الذي أفني ريعان شبابه وجل حياته سعيا لتحقيق تطلعات الشعب الإرتري في الحرية والعدالة والديمقراطية،  فإنه يؤكد بأن رحيله يعتبر فقداً عظيماً لمسيرة النضال الوطني للتغيير الديمقراطي.

ولقد عرفنا المناضل مقاتلاً جسوراً ووطنيا صادقا مخلصاً لقضية شعبه ووطنه ولم يأل جهداً في العمل الوطني حتي وهو في أحلك ظروف المرض وأصعب المواقف. والشهيد كان عضوًا في اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطنى الثاني وهو أمر ليس بالمستغرب، إذ أنه من أسرة عريقة في النضال الوطني. فقد ترك عدد من إخوته تاريخا ناصعا في النضال وقدموا أرواحهم فداءً لإرتريا وشعبها. وسيظل شعبنا يذكر دائما أشقاءه الشهداء، جعفر والدكتور يحي وفهمي جابر عمر.

إن المجلس الوطني يعبر عن بالغ الأسى أن ينتقل عدد كبير من خيرة المناضلين في فترات متلاحقة دون أن ينالوا شرف أن يواروا ثرى الوطن الذي ناضلوا من أجله ودون أن ينالوا تكريما وعرفاناً لدورهم في وطنهم وبين شعبهم. والمجلس الوطني يحمل النظام الإستبدادي هذا الظلم الفادح الذي وقع على هذه الشريحة الكريمة من خيرة مناضلينا وشهدائنا الأبرار.

 ويتقدم  المجلس الوطني بخالص العزاء للشعب الإرتري عامة ولكافة المناضلين من أجل التغيير الديمقراطي. ويخص بالمواساة أسرته الصغيرة، سائلا المولى عز وجل لفقيدنا الرحمة والمغفرة ولأسرته وأصدقائه ومحبيه ورفقاء دربه في النضال الصبر وحسن العزاء.

و ( إنا لله وإنا إليه راجعون )

المجلس الوطني الإرتري للتغيير الديمقراطي

20/12/2014

hanan salah  pen

Week news arkokabay2

arkokabay 20140227

forto 2013 1