عواتي مشروع وطن:

تحرير عركوكباي

arkokabay awateتعج الساحة المعارضة هذه الأيام بجدال حول رمزية القائد الشهيد/حامد إدريس عواتي،ليتحول الصراع حول رمزية الشهيد عواتي مطيّة وتكسُّب لأطراف سياسية تتناحر حول قضايا لا تمت لمصلحة المجتمع بصلة.

والشهيد عواتي ليس رمزية فائقة الحضور والوجود للإرتريين فحسب،بل هو مشروع وطني وسياسي مكتمل الأطراف والأهداف تم الإعلان عنه في الفاتح من سبتمبر ١٩٦١م ليعبّر عن إرادة الأمة والوطن وسيستمر هذا المشروع بقدر بقاء وأستمرارية الدولة الإرترية، إذ أن الطعن في رمزية عواتي هو إنتكاس عن المشروع الوطني الإرتري الذي دفع الشعب الغالي والنفيس في سبيل تحقيقه.

Read more ...

الذكرى الاُولى لحركة 21 يناير المجيدة (فورتو)

fortoهاهو عامٌ جديدُ يلوح على الاُفقِ ، مُبشراً بالأملِ ونحن نحتفى بإحياءِ الذكرى الاُولى لحركة 21 يناير المجيدة ، وبطموحاتٍ عالية يكتنفها الخير والأمن والسلام الذى نرجوة للوطن وللشعب الإرترى الأبى.

لقد أنهينا عاماً مضى بإرهاصاته المتداخلة ، وكان حافلاً بالكثير من الأحداث الهامة التى تعاقبت عليه ، توّجتها حركة 21 يناير المباركة من أجل الديمقراطية والتعددية الحزبية ، والتى قادتها مجموعة من ضباط وجنود قوات جيش الدفاع الإرترى البواسل ، بقيادة الشهيد البطل سعيد  على حجاى ( ود على ) فى صباح الإثنين 21 يناير 2013 ،

Read more ...

الذكرى السنوية الثانية والعشرين لإستقلال إرتريا 

هاهى الذكرى السنوية الثانية والعشرين لإستقلال إرتريا ، وفى كل عام يحتفل الشعب الإرترى بعيد الإستقلال الوطنى ، تخليداً للمعانى والقيم السامية للثورة التى دعمت النضال الوطنى التحررى منذ بداية الكفاح المسلح . ولكن ، تأتى الإحتفالات هذه المرة فى تزامنٍ مضطرد تتواتر فيه الأحداث المتصاعدة برياح التغيير ، والتحولات الإخيرة التى غيّر ت خارطة المشهد الأخير.

Read more ...

hanan salah  pen

Week news arkokabay2

arkokabay 20140227

forto 2013 1